مركز التكلفة الموزعة
مركز التكلفة الموزعة هو مركز تكلفة يتم فيه تمييز عدة مراكز تكلفة بنسبة مناسبة.
إذا كان لدى الشركة مركز تكلفة رئيسي مع مراكز تكلفة تابعة. في كل معاملة مركز تكلفة رئيسي ، من الصعب تحديث الميزانية والأرباح والخسارة لكل مركز تكلفة تابع يدويًا مع النسبة المئوية المخصصة لمركز التكلفة الرئيسي. تساعد هذه الميزة على أتمتة عملية الإدخال اليدوي.
على سبيل المثال ، في عملك ، إذا كان مركز التكلفة “ب” و “ج” يعتمد على مركز التكلفة “أ” بنسبة 20٪ و 80٪. بعد ذلك ، يمكنك ذكر “أ” كمركز تكلفة موزع. يساعد على عكس الدخل والمصروفات والميزانية من “أ” في “ب” و “ج” مع النسب المئوية المخصصة.
في نظام غين المحاسبي ، يمكنك إنشاء مركز التكلفة الموزعة واستخدامه في المعاملات والتقارير.
كيفية إنشاء مركز تكلفة موزعة
انتقل إلى قائمة مركز التكلفة ، وانقر فوق جديد.
أدخل اسم مركز التكلفة.
حدد مركز التكلفة الأصل.
قم بتمكين مربع الاختيار ، تمكين مركز التكلفة الموزعة: عند تمكين ذلك ، سيظهر جدول مركز التكلفة الموزع. هنا ، حدد مراكز التكلفة وقم بتخصيص النسبة المئوية المقابلة.
بمجرد الانتهاء ، انقر فوق حفظ.
سيتم تحديث التقارير التالية تلقائيًا عند إضافة عامل تصفية مركز التكلفة:
التقارير المحاسبية
القوائم المالية
فرق الميزانية
دفتر الأستاذ العام
تحليل الربحية