دفتر المالية
دفتر المالية هو دفتر يتم من خلاله تسجيل جميع القيود المحاسبية.
يمكن أن يكون لديك العديد من دفاتر المالية. على سبيل المثال ، دفتر واحد للسلطات الضريبية وآخر للمساهمين. هذا مفيد إذا كان عليك الإبلاغ عن الإهلاك والقيم الأخرى بطرق مختلفة بناءً على المتطلبات التنظيمية. يمكنك أيضًا استخدام هذا لنشر ميزانيات بديلة لتقاريرك الداخلية.
من أجل استخدام دفتر المالية ، تحتاج إلى التحقق من تمكين دفتر المالية ضمن القسم الافتراضي للأصول الثابتة في مدير الشركة.
دفتر المالية ليس إعدادًا إلزاميًا. ولكن إذا اخترت إنشاء عدة دفاتر مالية ، فيمكنك إدخال إدخالات مقابل دفتر مالي معين عن طريق تحديد هذا الدفتر في إدخال دفتر اليومية. إذا كان حقل دفتر المالية فارغًا في إدخال دفتر اليومية ، فهذا يعني أن الإدخال سيكون متاحًا في جميع الدفاتر المالية.
في كثير من الأحيان ، بالنسبة لاستهلاك الأصول الثابتة ، قد تستخدم الشركة طرقًا مختلفة للإهلاك (الخط الثابت / القيمة المنخفضة المكتوبة / الرصيد المتناقص المزدوج) لدفاتر التمويل المختلفة. يمكنك إعداد جداول إهلاك مختلفة لكل دفتر مالي. بعد ذلك ، سيتم حجز الإهلاك التلقائي مقابل دفتر التمويل هذا وفقًا للجدول الزمني.