شريك المبيعات
شركاء المبيعات هم أشخاص أو شركات تساعدك في الحصول على أعمال.
يمكن تمثيل شركاء المبيعات بأسماء مختلفة في نظام غين المحاسبي. الموزع ، التاجر ، الوكيل ، بائع التجزئة ، شريك التنفيذ ، البائع ، إلخ.
لكل شريك مبيعات ، يمكنك تحديد معدل العمولة. عندما يتم اختيار شريك المبيعات في المعاملات ، يتم حساب عمولته على صافي إجمالي طلب المبيعات / الفاتورة أو مذكرة التسليم.
للوصول إلى شريك المبيعات ، انتقل إلى:
الصفحة الرئيسية> بيع> شريك المبيعات
كيفية إنشاء شريك مبيعات
– انتقل إلى قائمة شركاء المبيعات ، وانقر فوق جديد.
– أدخل اسم شريك المبيعات ومعدل العمولة.
– يمكنك أيضًا تحديد نوع شريك المبيعات الذي تقوم بإنشائه لتحديد ما إذا كان بائع تجزئة ، وما إلى ذلك.
– حفظ.
الميزات
العنوان والاتصال
يمكنك إضافة وتتبع عناوين وتفاصيل الاتصال الخاصة بشريك المبيعات. يمكن إضافتها في قسم العنوان وجهات الاتصال في شريك المبيعات:
هدف شريك المبيعات
يمكنك تخصيص أهداف لكل مجموعة أصناف ومنطقة ، بناءً على الكمية والمبلغ. يمكنك تخصيص أهداف المنطقة – أو الشهر ، لمعرفة المزيد راجع الموضوعات ذات الصلة.
تضمين شركاء المبيعات في موقع الويب الخاص بك
لتضمين اسم شريكك على موقع الويب الخاص بك ، حدد مربع الاختيار “إظهار في موقع الويب”. عند النقر فوق “إظهار في موقع الويب” ، سترى حقلاً يمكنك من خلاله إرفاق شعار شركة شريكك وإدخال مقدمة موجزة عن الشريك ، وإضافة وصف للأغراض / المراجع الداخلية اختياريًا.
لمشاهدة قائمة الشركاء ، انتقل إلى:
تتبع المبيعات عبر شريك المبيعات
يمكن لشريك المبيعات أن يولد بنشاط عملاء متوقعين لمنتجات / خدمات شركتك. لتتبع أداء كل شريك مبيعات ، استخدم رمز الإحالة وعنوان URL الخاص به على النحو التالي
يجب إرسال عنوان URL كما هو موضح أدناه إلى شريك المبيعات لاستخدامه في موقعه على الويب / حملته.
على سبيل المثال عنوان URL الذي يحتوي على “sp” كمعامل مثل http://xyz.erpgain.com?sp=speed
سوف يلتقط معلومات شريك المبيعات في طلب المبيعات الذي تم إنشاؤه عبر سلة التسوق.
تقارير شركاء المبيعات
ملخص عمولة شريك المبيعات
للحصول على بيانات عمولة شريك المبيعات الحكيمة لطلب المبيعات.
ملخص معاملات شريك المبيعات
للحصول على بيانات عمولة شريك المبيعات حسب طلب المبيعات.
تباين هدف شريك المبيعات
سيوفر لك هذا التقرير التباين بين الأداء المستهدف والفعلي لشريك المبيعات استنادًا إلى بيانات طلب المبيعات / فاتورة المبيعات / مذكرة التسليم. يمكن للمستخدم عرض فترة التقرير هذه مثل شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي.