معالجة المحاسبة المؤجلة

معالجة المحاسبة المؤجلة عبارة عن سجل يتم إنشاؤه عند كل معالجة للإيرادات أو النفقات المؤجلة.

يتم إنشاء سجلات المحاسبة المؤجلة تلقائيًا عند حجز الإيرادات أو المصاريف المؤجلة. يتم ذلك من خلال وظيفة في الخلفية ولكن يمكن للمستخدم أيضًا إنشاء سجل للإيرادات المؤجلة أو حجز المصروفات يدويًا.

للوصول إلى قائمة معالجة المحاسبة المؤجلة ، انتقل إلى:

الرئيسية> المحاسبة> دفتر الأستاذ العام> معالجة المحاسبة المؤجلة

المتطلبات الأساسية

قبل إنشاء واستخدام معالجة المحاسبة المؤجلة ، يُنصح بإنشاء وفهم ما يلي أولاً:

الإيرادات المؤجلة

المصاريف المؤجلة

كيفية إنشاء معالجة محاسبة مؤجلة

– انتقل إلى قائمة معالجة المحاسبة المؤجلة ، وانقر فوق جديد.

– أدخل الشركة.

– حدد نوع معالجة المحاسبة المؤجلة. حدد “الدخل” لحجز الإيرادات المؤجلة أو حدد “المصاريف” لحجز المصروفات المؤجلة.

– قم بتوسيع تاريخ الترحيل.

– أدخل تاريخ بدء الخدمة وتاريخ الانتهاء.

– احفظ وأرسل.

معالجة المحاسبة المؤجلة

الميزات

عند التأكيد

عند تأكيد مستند معالجة المحاسبة المؤجلة ، سيتم إنشاء إدخالات دفتر الأستاذ العام للإيرادات المؤجلة أو حجز النفقات لجميع الفواتير الواقعة بين تاريخ بدء الخدمة وتاريخ الانتهاء.

أدخل الحساب إذا كان يجب حجز الإيرادات أو المصاريف المؤجلة فقط لحساب دخل أو حساب مؤجل محدد

تمكين المحاسبة المؤجلة التلقائية

لتمكين المحاسبة المؤجلة تلقائيًا ، قم بتمكين مربع الاختيار “معالجة الإدخال المؤجل للحساب تلقائيًا” بالانتقال إلى إعدادات الحسابات.

للوصول إلى إعدادات الحسابات ، انتقل إلى:

الصفحة الرئيسية> المحاسبة> مدير المحاسبة> إعدادات الحسابات

محتوى الصفحة

هل ترغب بأن نتواصل معك لشرح جميع مزايا نظام غين المحاسبي وتقديم فترة تجريبية مجانية؟

نموذج التواصل السريع