تحويل المخزون مع ضريبة الأصناف والخدمات
في حالات معينة ، هناك متطلبات قانونية حيث يتم تطبيق الضرائب على كل عملية نقل للمواد. من الأسهل إدارتها في معاملة مثل فاتورة المبيعات مقارنة بإدخال المخزون. يرجى اتباع الخطوات التالية لنقل المواد من فرع إلى آخر باستخدام فاتورة المبيعات والشراء
الخطوة 1 – إضافة حساب الربح والخسارة الافتراضي غير المحقق والمستودع الافتراضي أثناء النقل في مدير الشركة
الخطوة 2 – إنشاء عميل ومورد داخلي والسماح لهم بالتعامل مع نفس الشركة. أيضًا ، اربط العنوان المناسب وتفاصيل ضريبة الأصناف والخدمات مع الأطراف المعنية
الخطوة 3 – إنشاء فاتورة مبيعات (تسليم الأصناف من المصدر)
3.1 حدد العميل الداخلي الذي قمت بإنشائه في خطوتك السابقة
3.2 تحقق من تحديث المخزون
3.3 إضافة الأصناف المراد نقلها مع مستودع المصدر والمستودع المستهدف كمستودع النقل العابر
3.4 حفظ وإرسال
أستاذ المخزن
دفتر الأستاذ المحاسبي
الخطوة 4 – إنشاء فاتورة شراء (استلام الأصناف في الوجهة)
استخدم الزر “إنشاء فاتورة شراء داخلية” من فاتورة المبيعات لإنشاء فاتورة شراء
حدد المستودع المقبول (المستودع الذي تم استلام المخزون فيه) ثم احفظه وأرسله
دفتر الأستاذ المحاسبي
أستاذ المخزن
ملاحظة: تطبيق ضريبة الأصناف والخدمات تلقائيًا على الفواتير يخضع لتهيئة ضريبة الأصناف والخدمات الخاصة بك. تأكد من أن لديك قوالب ضرائب مناسبة مكونة وعناوين مناسبة وتفاصيل ضريبة الأصناف والخدمات المرتبطة بالأطراف الداخلية