إسقاط الشحن بين الشركات التابعة
سيناريو:
يوجد في عملنا شركتان شقيقتان حيث تتعامل (A) مع العملاء وأوامر المبيعات وتتولى (B) التعامل مع المخزون والمشتريات وكذلك بعض العملاء المحليين.
باستخدام نظام غين المحاسبي ، نرغب في تنفيذ سير العمل التالي.
1- اتصالات العميل (A)
2- تنشئ (A) أمر مبيعات
3- تقوم (A) بتحويل أمر المبيعات إلى أمر شراء لـ (B)
4- تستقبل (B) أمر الشراء> أمر المبيعات من (A)
5- تقوم (B) بتنفيذ الأمر من المخزون إلى العميل النهائي
6- (B) تفوتر (A)
7- تدفع (A) إلى (B)
8- فواتير (A) تنتهي – العميل والفواتير
الإجابة:
يمكنك إدارة هذا السيناريو باستخدام ميزة إسقاط الشحن في نظام غين المحاسبي.
خطوات:
– بالنسبة إلى شركة (A) ، قم بإنشاء أمر مبيعات للعميل. تأكد من تحديد “إسقاط الشحن” للمنتج.
– بالنسبة لشركة (A) ، أضف (B) كمورد
– قم بإنشاء أمر شراء مقابل أمر مبيعات. في أمر الشراء ، حدد (B) كمورد. لكن عنوان الشحن سيكون عنوان العميل.
– ستنشئ (A) فاتورة شراء ، حيث إنها مسؤولة عن الدفع لشركة (B).
– مقابل طلب المبيعات الأصلي ، ستنشئ (A) فاتورة مبيعات للعميل ، وتنشئ إدخال دفع لاحقًا.
– ستضيف الشركة (B) (A) كعميل لها. يمكنهم إنشاء أمر مبيعات لحجز الدخل في حساباتهم. قم بعمل مذكرة تسليم للعميل. عمل فاتورة مبيعات لـ (A).