نظام غين المحاسبي لشركات ومنظمات تقديم الخدمات
سؤال: يبدو أن نظام غين المحاسبي مصمم بشكل أساسي للمتداولين والمصنعين. هل يتم استخدام نظام غين المحاسبي من قبل الشركات التي تقدم خدمات؟
الإجابة:
حوالي 30٪ من عملاء نظام غين المحاسبي هم شركات تعمل في مجال الخدمات. هذه شركات تعمل في مجال تطوير البرمجيات وخدمات التصديق والاستشاريين الفرديين وغيرها الكثير. نظرًا لأننا نعمل في مجال تقديم الخدمات بأنفسنا ، فإننا نستخدم نظام غين المحاسبي لإدارة عمليات المبيعات والمحاسبة والدعم والموارد البشرية لدينا. تحقق من الفيديو التالي لمعرفة كيفية استخدام نظام غين المحاسبي.
الإعداد الرئيسي
يختلف الإعداد الخاص بشركة الخدمة بشكل أساسي عن الأصناف. لا يحتفظون بمخزون الأصناف ، وبالتالي ليس لديهم مستودعات.
لإنشاء صنف خدمة (غير مخزّن) ، في مدير الصنف ، قم بإلغاء تحديد حقل “صيانة المخزون”.
عند إنشاء أمر مبيعات للخدمات ، حدد نوع الأمر كصيانة. يحتاج أمر المبيعات الخاص بنوع الصيانة إلى تفاصيل أقل مقارنة بأمر صنف المخزون مثل مذكرة التسليم ومستودع الأصناف وما إلى ذلك.
لا يزال بإمكان شركة الخدمة إضافة أصناف المخزون لصيانة أصولها الثابتة مثل أجهزة الكمبيوتر والأثاث والمعدات المكتبية الأخرى.
إخفاء الميزات غير المطلوبة
نظرًا لأن العديد من الوحدات النمطية مثل – التصنيع والمخزون – Manufacturing and Stock لن تكون مطلوبة لشركة الخدمات ، يمكنك إخفاء هذه الوحدات من:
الإعداد> أذونات> إظهار / إخفاء الوحدات النمطية
سيتم إخفاء الوحدات التي لم يتم تحديدها هنا عن جميع المستخدمين.
الأذونات
نظام غين المحاسبي هو نظام يتم التحكم فيه بالإذن. نظام وصول المستخدمين على أساس الأذونات الممنوحة لهم. لذلك ، إذا لم يتم تعيين الدور المتعلق بوحدة المخزون والتصنيع للمستخدم ، فسيتم إخفاؤه عن هذا المستخدم
يمكنك أيضًا الرجوع إلى فيديو التعليمات حول إعداد المستخدم والأذونات في نظام غين المحاسبي.