العلامة التجارية
تحدد العلامة التجارية الأصناف التي تحمل اسمًا محددًا.
عادةً ما تكون العلامة التجارية هي الشركة المصنعة أو المعبأة لمنتج معين. على سبيل المثال ، Apple هي علامة تجارية تصنع أجهزة الكمبيوتر المحمولة. العلامة التجارية ليست بالضرورة الشركة المصنعة للصنف ، إنها فقط الاسم الذي يتم بيع المنتج بموجبه. على سبيل المثال ، إذا كنت تصنع أكوابًا بلاستيكية ، فيجوز لك ترخيصها لعلامة تجارية كبيرة حتى تبيعها تحت علامتها التجارية.
في نظام غين المحاسبي ، يمكن تعيين العلامات التجارية إلى الأصناف لتحديد وتعيين بعض الإعدادات الافتراضية.
للوصول إلى قائمة العلامات التجارية ، انتقل إلى:
الصفحة الرئيسية> بيع> مبيعات> علامة تجارية
كيفية إنشاء علامة تجارية
اذهب إلى قائمة العلامات التجارية وانقر على جديد.
أدخل اسم العلامة التجارية وأدخل وصفًا إذا لزم الأمر.
احفظ.
الآن يمكن ربط هذه العلامة التجارية بأصناف مختلفة.
الميزات
ضبط الإعدادات الافتراضية لأصناف هذه العلامة التجارية
يمكن تعيين الإعدادات الافتراضية التالية للعلامة التجارية. عند تعيين هذه العلامة التجارية لأحد الأصناف ، سيتم جلب الإعدادات الافتراضية المحددة عند إجراء معاملات البيع / الشراء مع صنف من هذه العلامة التجارية.
المستودع الافتراضي: المستودع الذي سيتم من خلاله الحصول على الصنف / تخزينه اعتمادًا على المعاملة.
قائمة الأسعار الافتراضية: سيتم جلب قائمة الأسعار المحددة هنا في معاملات الشراء / البيع.
افتراضات الشراء
عند إجراء معاملات الشراء مثل أمر الشراء أو إيصال الشراء أو فاتورة الشراء ، سيتم جلب الإعدادات الافتراضية المحددة هنا عند تحديد صنف من هذه العلامة التجارية.
مركز تكلفة الشراء الافتراضي
المورد الافتراضي
حساب المصاريف الافتراضي
افتراضات المبيعات
عند إجراء معاملات المبيعات مثل أمر المبيعات أو مذكرة التسليم أو فاتورة المبيعات ، سيتم جلب الإعدادات الافتراضية التي تم تعيينها هنا عند تحديد صنف من هذه العلامة التجارية.
مركز تكلفة البيع الافتراضية
حساب الدخل الافتراضي