عرض سعر
عرض الأسعار هو التكلفة التقديرية للأصناف / الخدمات التي تبيعها لعميلك المستقبلي / الحالي.
أثناء عملية البيع ، قد يطلب العميل ملاحظة حول الأصناف أو الخدمات التي تخطط لتقديمها جنبًا إلى جنب مع الأسعار وشروط المشاركة الأخرى. هذا له العديد من الأسماء مثل “تقدير “أو” فاتورة مبدئية “أو عرض سعر.
للوصول إلى قائمة الأسعار ، انتقل إلى:
الصفحة الرئيسية> بيع> مبيعات> عرض أسعار
يبدو تدفق المبيعات النموذجي كما يلي:
يحتوي عرض السعر على تفاصيل حول:
متلقي عرض السعر
الأصناف والكميات التي تقدمها.
المعدلات التي يتم تقديمها بها.
الضرائب المطبقة.
رسوم أخرى (مثل الشحن والتأمين) إن وجدت.
صحة العقد.
وقت التسليم.
شروط أخرى.
تلميح: تبدو الصور رائعة في عروض السعر. تأكد من أن الأصناف الخاصة بك لها صورة مرفقة.
المتطلبات الأساسية
قبل إنشاء عرض الأسعار واستخدامه ، يُنصح بإنشاء ما يلي أولاً:
قيادة
كيفية إنشاء عرض سعر
انتقل إلى قائمة السعر ، وانقر فوق جديد.
حدد ما إذا كان عرض السعر لعميل أو عميل متوقع من حقل “عرض السعر إلى”.
أدخل اسم العميل / العميل المتوقع.
أدخل تاريخ صالح حتى يتم اعتبار المبلغ المعروض غير صالح.
يمكن أن يكون نوع الطلب عبارة عن مبيعات أو صيانة أو عربة تسوق. عربة التسوق مخصصة لعربة تسوق موقع الويب وليس المقصود إنشاؤها من هنا.
أضف الأصناف وكمياتها في جدول الأصناف ، سيتم جلب الأسعار تلقائيًا من سعر الصنف. يمكنك أيضًا جلب أصناف من فرصة بالنقر فوق الحصول على أصناف من> فرصة.
أضف الضرائب والرسوم الإضافية حسب الاقتضاء.
حفظ.
يمكنك أيضًا إنشاء عرض سعر من فرصة موضحة على النحو التالي.
الميزات
العنوان والاتصال
يوجد في هذا القسم أربعة مجالات:
عنوان العميل: هذا هو عنوان إرسال الفواتير الخاص بالعميل.
عنوان الشحن: العنوان الذي سيتم شحن الأصناف إليه.
شخص للتواصل: إذا كان عميلك عبارة عن مؤسسة ، فيمكنك إضافة الشخص الذي تريد الاتصال به في هذا الحقل.
المنطقة الجغرافية: المنطقة التي ينتمي إليها العميل. الافتراضي هو كل المناطق.
قائمة العملات والأسعار
يمكنك تعيين العملة التي سيتم إرسال عرض سعر / أمر المبيعات بها. إذا قمت بتعيين قائمة أسعار ، فسيتم جلب أسعار الأصناف من تلك القائمة. سيؤدي تجاهل قاعدة التسعير إلى تجاهل قواعد التسعير المحددة في الحسابات> قاعدة التسعير.
اقرأ عن قوائم الأسعار والمعاملات متعددة العملات لمعرفة المزيد.
جدول الأصناف
يمكن توسيع هذا الجدول بالنقر فوق المثلث المقلوب الموجود في أقصى يمين الجدول.
عند تحديد رمز الصنف ، سيتم جلب ما يلي تلقائيًا: اسم الصنف ، والوصف ، وأي صورة إذا تم تعيينها ، والكمية الافتراضية مثل 1 ، والأسعار. يمكنك إضافة خصومات في قسم الخصومات والهامش.
تحت الخصم والهامش يمكنك إضافة هامش إضافي للربح أو إعطاء خصم. يمكن تعيين كلاهما على أساس المبلغ أو النسبة المئوية. سيظهر السعر النهائي أدناه في قسم السعر. يمكنك تعيين قالب ضريبة صنف تم إنشاؤه خصيصًا لصنف.
سيتم جلب أوزان الأصناف إذا تم تعيينها في مدير الصنف.
في المستودع والمرجع ، سيتم جلب المستودع من مدير الصنف ، هذا هو المستودع الذي يوجد به مخزونك.
ضمن التخطيط ، يمكنك مشاهدة الكمية المتوقعة والكمية الفعلية الحالية. لمعرفة المزيد عن هذه الحقول ، انقر هنا. إذا قمت بالنقر فوق الزر “رصيد المخزون” ، فسيتم نقلك إلى نوع مستند حيث يمكنك إنشاء تقرير مخزون للصنف.
عربة التسوق ، ملاحظات إضافية لمعاملات الموقع. سيتم جلب الملاحظات حول الصنف هنا عند إضافته عبر عربة التسوق. على سبيل المثال: اجعل الطعام بـ توابل أكثر.
فاصل الصفحة سينشئ فاصل صفحة قبل هذا الصنف مباشرة عند الطباعة.
يمكنك إدراج صفوف أسفل / أعلى أو تكرارها أو نقلها أو حذفها في هذا الجدول.
تلميح: يمكنك أيضًا تنزيل جدول الأصناف بتنسيق CSV وتحميله في معاملة أخرى.
سيتم عرض إجمالي الكمية والسعر والوزن الصافي لجميع الأصناف أسفل جدول الأصناف. السعر الموضح هنا قبل الضريبة.
الضرائب والرسوم
لإضافة ضرائب إلى عرض السعر الخاص بك ، يمكنك تحديد قالب ضرائب ورسوم المبيعات أو إضافة الضرائب يدويًا في جدول الضرائب والرسوم على المبيعات.
سيتم عرض إجمالي الضرائب والرسوم أسفل الجدول. سيؤدي النقر فوق تقسيم الضرائب إلى إظهار جميع المكونات والمبالغ.
قاعدة الشحن
تساعد قاعدة الشحن في تحديد تكلفة شحن صنف. عادة ما تزداد التكلفة مع مسافة الشحن. لمعرفة المزيد ، قم بزيارة صفحة قاعدة الشحن.
خصم إضافي
بخلاف تقديم خصم لكل صنف ، يمكنك إضافة خصم إلى عرض السعر بالكامل في هذا القسم. يمكن أن يعتمد هذا الخصم على الإجمالي الكلي ، أي بعد الضريبة / الرسوم أو الإجمالي الصافي ، أي قبل الضرائب / الرسوم. يمكن تطبيق الخصم الإضافي كنسبة مئوية أو مبلغ.
اقرأ تطبيق الخصم لمزيد من التفاصيل.
شروط الدفع
في بعض الأحيان لا يتم الدفع دفعة واحدة. اعتمادًا على الاتفاقية ، قد يتم سداد نصف المبلغ قبل الشحن والنصف الآخر بعد استلام البضائع / الخدمات. يمكنك إضافة قالب شروط الدفع أو إضافة المصطلحات يدويًا في هذا القسم.
اقرأ عن شروط الدفع لمعرفة المزيد.
الشروط والأحكام
في معاملات البيع / الشراء قد تكون هناك شروط وأحكام معينة بناءً عليها يقدم المورد الأصناف أو الخدمات للعميل. يمكنك تطبيق الشروط والأحكام على المعاملات على المعاملات وستظهر عند طباعة المستند. لمعرفة الشروط والأحكام ، انقر هنا
إعدادات الطباعة
ترويسة الورقة
يمكنك طباعة عرض السعر / أمر المبيعات الخاص بك على ترويسة الشركة الخاصة بك. اعرف المزيد هنا.
ستجمع “تجميع الأصناف نفسها” نفس الأصناف المضافة عدة مرات في جدول الأصناف. يمكن ملاحظة ذلك عند طباعتك.
عناوين الطباعة
يمكن أيضًا تسمية عروض السعر باسم “الفاتورة الأولية” أو “الاقتراح”. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد عنوان الطباعة. لإنشاء عناوين طباعة جديدة ، انتقل إلى: الصفحة الرئيسية> الإعدادات> الطباعة> عنوان الطباعة.
مزيد من المعلومات
الحملة: يمكن ربط حملة المبيعات بعرض الأسعار. يمكن أن تكون مجموعة عروض الأسعار جزءًا من حملة مبيعات.
المصدر: يمكن ربط نوع مصدر الرصاص في حالة عرض السعر من عميل متوقع ، سواء من حملة أو من مورد أو معرض وما إلى ذلك. حدد العميل الحالي إذا كنت تقدم عرض السعر للعميل.
عرض سعر المورد: يمكن ربط عرض سعر المورد للمقارنة مع عرض السعر الحالي للمشتري. يمكنك الحصول على فكرة عن الربح / الخسارة من خلال المقارنة بين الاثنين.
تقديم عرض السعر
عرض السعر هو معاملة “قابلة للإرسال”. عند النقر فوق “حفظ” ، يتم حفظ مسودة ، وعند الإرسال ، يتم إرسالها بشكل دائم. نظرًا لأنك ترسل عرض السعر هذا إلى العميل أو العميل المحتمل ، فيجب عليك تجميده حتى لا يتم إجراء التغييرات بعد إرسال عرض السعر.
عند التقديم ، يمكنك إنشاء طلب مبيعات أو اشتراك من عرض السعر باستخدام الزر إنشاء. في لوحة المعلومات الموجودة في الجزء العلوي ، يمكنك الانتقال إلى طلب المبيعات المرتبط بعرض السعر هذا. في حالة عدم نجاح ذلك ، يمكنك تعيين عرض السعر على أنه مفقود من خلال النقر فوق الزر “تعيين كمفقود”.