تقارير المبيعات

يمكنك عرض أداء مبيعات شركتك ، وتحليل بيانات المبيعات في طرق عرض مختلفة لمعرفة أداء المبيعات. باستخدام الفلاتر ، يمكنك تغيير ما يتم عرضه ديناميكيًا. هناك ثلاث مناطق لنوافذ تشكل تقرير تحليلات المبيعات – نافذة شريط أدوات الفلترة ونافذة الرسم البياني ونافذة البيانات الموضحة على النحو التالي:

يمكن العثور على هذه التحليلات في:

الصفحة الرئيسية> بيع> التقارير الرئيسية

 تقرير تحليلات المبيعات

انتقل إلى بيع> تحليلات> تحليلات المبيعات. يبدو تقرير تحليلات المبيعات كما يلي:

تقارير المبيعات

يوفر شريط الأدوات عوامل فلترة لتحديد البيانات التي سيتم استخدامها. باستخدام التحديدات المنسدلة ، يمكن تحسين البيانات المعروضة. عند إجراء التحديدات ، تنعكس البيانات في نافذة البيانات بالإضافة إلى نافذة الرسم البياني.

ضمن نافذة البيانات ، يمكن إجراء التحديدات لتوسيع أو ضغط البيانات المراد تحليلها. يمكن تحديد كل مربع أو إلغاء تحديده. لا توجد قيود على مقارنة البيانات ، لذلك يمكن مقارنة المستوى الأعلى بمستوى أقل.باستخدام الزر “تعيين مخطط” ، يمكنك تعيين قيم للحقول “س” و “ص” ، واستخدام نوع مختلف من المخططات واختيار لون.

تقرير مسار المبيعات

انتقل إلى البيع> التحليلات. يوفر تقرير “مسار المبيعات” تحليلاً لتوليد المبيعات. يعرض تطور المراحل في عملية البيع. هناك أربع مراحل تؤدي إلى طلب المبيعات: العملاء المحتملون النشطون ، والفرص ، وعروض الأسعار ، والمحولون (أصبح عميلاً).

– يُظهر العملاء المحتملون النشطون عدد كل العملاء المتوقعين ، بما في ذلك جميع المراحل الأخرى.

– تُظهر الفرص عدد العملاء المتوقعين الذين تم إنشاء فرصة لهم.

– يعرض عرض الأسعار عدد العملاء المتوقعين الذين تم تقديم عرض الأسعار لهم.

– يُظهر المحوّل عدد العملاء المتوقعين الذين تم تقديم عرض الأسعار وأمر المبيعات لهم.

– تشمل المراحل المبكرة عادةً المراحل المتأخرة. ومع ذلك ، إذا تم تخطي مرحلة سابقة ، فقد ترى نتائج غير بديهية مثل عرض أسعار ناتج عن فرصة واحدة (لأنه ليس من الضروري إنشاء فرصة أولاً).

بمجرد تحديد النطاق الزمني ، يتم تحديث الرسم البياني ، ويعكس الرسم البياني التغييرات والتسميات المرتبطة بها.

تقرير الولاء واكتساب العملاء

انتقل إلى البيع> التحليلات. لفهم الإيرادات ، من المفيد غالبًا إلقاء نظرة على البيانات من وجهة نظر العملاء الجدد والعملاء الحاليين. يساعد هذا التقرير في تصور ولاء العملاء. هناك نافذتان في هذا التقرير: نافذة الفلترة ونافذة البيانات.

الوصول إلى نافذة الفلترة ، يمكن تطبيق الشركة والنطاقات الزمنية. يتم تحديث البيانات في نافذة البيانات عند تطبيق التغييرات.

ضمن نافذة البيانات ، يمكن الوصول إلى أعمدة المعلومات.

– تحريك الأعمدة: يمكن نقل الأعمدة وإعادة ترتيبها بالنقر فوق عناوين الأعمدة وسحبها.

الفرز: لفرز البيانات في أعمدة ، انقر على الجانب الأيمن من عنوان العمود وسترى خيارات للفرز على أنها تصاعدي أو تنازلي أو إعادة تعيين الفرز أو إزالة عمود.

الفلترة: تعمل مربعات النص أسفل عناوين الأعمدة كمرشحات فورية. أدخل رقمًا هناك وسيتم عرض جميع السجلات المطابقة.

تقرير تحليل أوامر المبيعات

انتقل إلى البيع> التقارير الرئيسية> تحليل أوامر المبيعات.

يقدم هذا التقرير الفواتير الحالية وحالة التسليم لجميع طلبات المبيعات النشطة. يمكن تطبيق الشركة ونطاقات التاريخ وحالة أمر المبيعات باستخدام نافذة الفلترة.

أعمدة مهمة

. التأخير – الوقت المستغرق (بالأيام) لتسليم أمر المبيعات بالكامل – تاريخ التسليم -.

. الوقت المستغرق للتسليم – إجمالي الوقت المستغرق (بالأيام) ، بغض النظر عن تاريخ التسليم لتسليم أمر المبيعات بالكامل.

تحت التقارير الرئيسية ، توجد تقارير لتحليل أوامر المبيعات ، والعملاء غير النشطين ، وملخص معاملات المبيعات حسب الصنف ، وتاريخ المبيعات حسب الصنف ، واتجاهات عروض الأسعار ، واتجاهات أوامر المبيعات في وحدة البيع.

يوجد في قسم التقارير الأخرى تقارير لما يلي:

– تفاصيل العملاء المحتملين

– عناوين واتصالات العملاء

– بحث طلب المواد

– المخزون المتاح لتعبئة الأصناف

– أصناف أمر المبيعات المعلقة لطلب الشراء

– رصيد ائتمان العميل

– العملاء دون أي معاملات بيع

– عمولة شركاء المبيعات

محتوى الصفحة

هل ترغب بأن نتواصل معك لشرح جميع مزايا نظام غين المحاسبي وتقديم فترة تجريبية مجانية؟

نموذج التواصل السريع