تقارير المبيعات
يمكنك عرض أداء مبيعات شركتك ، وتحليل بيانات المبيعات في طرق عرض مختلفة لمعرفة أداء المبيعات. باستخدام الفلاتر ، يمكنك تغيير ما يتم عرضه ديناميكيًا. هناك ثلاث مناطق لنوافذ تشكل تقرير تحليلات المبيعات – نافذة شريط أدوات الفلترة ونافذة الرسم البياني ونافذة البيانات الموضحة على النحو التالي:
يمكن العثور على هذه التحليلات في:
الصفحة الرئيسية> بيع> التقارير الرئيسية
تقرير تحليلات المبيعات
انتقل إلى بيع> تحليلات> تحليلات المبيعات. يبدو تقرير تحليلات المبيعات كما يلي:
يوفر شريط الأدوات عوامل فلترة لتحديد البيانات التي سيتم استخدامها. باستخدام التحديدات المنسدلة ، يمكن تحسين البيانات المعروضة. عند إجراء التحديدات ، تنعكس البيانات في نافذة البيانات بالإضافة إلى نافذة الرسم البياني.
ضمن نافذة البيانات ، يمكن إجراء التحديدات لتوسيع أو ضغط البيانات المراد تحليلها. يمكن تحديد كل مربع أو إلغاء تحديده. لا توجد قيود على مقارنة البيانات ، لذلك يمكن مقارنة المستوى الأعلى بمستوى أقل.باستخدام الزر “تعيين مخطط” ، يمكنك تعيين قيم للحقول “س” و “ص” ، واستخدام نوع مختلف من المخططات واختيار لون.
تقرير مسار المبيعات
انتقل إلى البيع> التحليلات. يوفر تقرير “مسار المبيعات” تحليلاً لتوليد المبيعات. يعرض تطور المراحل في عملية البيع. هناك أربع مراحل تؤدي إلى طلب المبيعات: العملاء المحتملون النشطون ، والفرص ، وعروض الأسعار ، والمحولون (أصبح عميلاً).
– يُظهر العملاء المحتملون النشطون عدد كل العملاء المتوقعين ، بما في ذلك جميع المراحل الأخرى.
– تُظهر الفرص عدد العملاء المتوقعين الذين تم إنشاء فرصة لهم.
– يعرض عرض الأسعار عدد العملاء المتوقعين الذين تم تقديم عرض الأسعار لهم.
– يُظهر المحوّل عدد العملاء المتوقعين الذين تم تقديم عرض الأسعار وأمر المبيعات لهم.
– تشمل المراحل المبكرة عادةً المراحل المتأخرة. ومع ذلك ، إذا تم تخطي مرحلة سابقة ، فقد ترى نتائج غير بديهية مثل عرض أسعار ناتج عن فرصة واحدة (لأنه ليس من الضروري إنشاء فرصة أولاً).
بمجرد تحديد النطاق الزمني ، يتم تحديث الرسم البياني ، ويعكس الرسم البياني التغييرات والتسميات المرتبطة بها.
تقرير الولاء واكتساب العملاء
انتقل إلى البيع> التحليلات. لفهم الإيرادات ، من المفيد غالبًا إلقاء نظرة على البيانات من وجهة نظر العملاء الجدد والعملاء الحاليين. يساعد هذا التقرير في تصور ولاء العملاء. هناك نافذتان في هذا التقرير: نافذة الفلترة ونافذة البيانات.
الوصول إلى نافذة الفلترة ، يمكن تطبيق الشركة والنطاقات الزمنية. يتم تحديث البيانات في نافذة البيانات عند تطبيق التغييرات.
ضمن نافذة البيانات ، يمكن الوصول إلى أعمدة المعلومات.
– تحريك الأعمدة: يمكن نقل الأعمدة وإعادة ترتيبها بالنقر فوق عناوين الأعمدة وسحبها.
الفرز: لفرز البيانات في أعمدة ، انقر على الجانب الأيمن من عنوان العمود وسترى خيارات للفرز على أنها تصاعدي أو تنازلي أو إعادة تعيين الفرز أو إزالة عمود.
الفلترة: تعمل مربعات النص أسفل عناوين الأعمدة كمرشحات فورية. أدخل رقمًا هناك وسيتم عرض جميع السجلات المطابقة.
تقرير تحليل أوامر المبيعات
انتقل إلى البيع> التقارير الرئيسية> تحليل أوامر المبيعات.
يقدم هذا التقرير الفواتير الحالية وحالة التسليم لجميع طلبات المبيعات النشطة. يمكن تطبيق الشركة ونطاقات التاريخ وحالة أمر المبيعات باستخدام نافذة الفلترة.
أعمدة مهمة
. التأخير – الوقت المستغرق (بالأيام) لتسليم أمر المبيعات بالكامل – تاريخ التسليم -.
. الوقت المستغرق للتسليم – إجمالي الوقت المستغرق (بالأيام) ، بغض النظر عن تاريخ التسليم لتسليم أمر المبيعات بالكامل.
تحت التقارير الرئيسية ، توجد تقارير لتحليل أوامر المبيعات ، والعملاء غير النشطين ، وملخص معاملات المبيعات حسب الصنف ، وتاريخ المبيعات حسب الصنف ، واتجاهات عروض الأسعار ، واتجاهات أوامر المبيعات في وحدة البيع.
يوجد في قسم التقارير الأخرى تقارير لما يلي:
– تفاصيل العملاء المحتملين
– عناوين واتصالات العملاء
– بحث طلب المواد
– المخزون المتاح لتعبئة الأصناف
– أصناف أمر المبيعات المعلقة لطلب الشراء
– رصيد ائتمان العميل
– العملاء دون أي معاملات بيع
– عمولة شركاء المبيعات